القادمون من المريخ
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة

ندعوك للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا
ولا تبخل علينا بمشاركاتك
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» رام الله - وطن للأنباء - يوسف الشايب
الإثنين 5 نوفمبر - 22:34 من طرف فايز سليمان

» هذا البيان لاثبات من يقوم بقصف اليرموك
الإثنين 5 نوفمبر - 22:32 من طرف فايز سليمان

» رفضًا لتصريحات محمود عبّاس
الأحد 4 نوفمبر - 12:13 من طرف سالي

» من قام بحادث رفح
الجمعة 2 نوفمبر - 0:06 من طرف فايز سليمان

» الجزء الثاني
الخميس 1 نوفمبر - 15:50 من طرف فايز سليمان

» هل تتذكرون
الخميس 1 نوفمبر - 15:36 من طرف فايز سليمان

» الفرقان الحق ( بدلاً عن القرأن )
الخميس 1 نوفمبر - 15:34 من طرف فايز سليمان

» خواني واخواتي
الخميس 1 نوفمبر - 15:31 من طرف فايز سليمان

» نقلا عن الأسبوع المصرية
الخميس 1 نوفمبر - 15:29 من طرف فايز سليمان

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
تصويت

غزة والضفة تطالبان بالوحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

غزة والضفة تطالبان بالوحدة

مُساهمة من طرف خالد النبهان في الثلاثاء 15 مارس - 21:19

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

غزة والضفة تطالبان بالوحدة
غزة - فلسطين الآن

تنطلق صباح الثلاثاء الخامس عشر من مارس مسيرات في الأراضي الفلسطينية ، دعا إليها شباب الفيس بوك ، للمطالبة بإنهاء الانقسام الفلسطيني بين شطري الوطن (الضفة وغزة).

في الضفة المحتلة ولليوم الثاني على التوالي ، افترش الشباب الفلسطيني الأرض ، والتحف السماء معلنين بدء اعتصامهم في ميدان المنارة وسط رام الله ، تحت شعار "'إضراب عن الطعام حتى إنهاء الانقسام'.

وإيذانا ، بانطلاق فعاليات ما أطلق عليها " الخامس عشر من آذار/مارس " ، شهدت شوارع غزة حراك شبابي من طلاب وطالبات الجامعات ، إذ من المقرر احتشاد الآلاف في مظاهرات في ساحة الجندي المجهول وسط غزة ، تطالب بالوحدة الوطنية.

وأكد شباب " الفيس بوك " أن دعوتهم شبابية بحتة ، لا تنطلق من منطلق " حزبي أو فصائلي " ، ودعوا جميع المشاركين إلى حمل الأعلام الفلسطينية تأكيدا على وحدة الوطن الواحد.


وتيمنا بالثورة المصرية التي أتحفتنا "بشعارات ، حملت مضمون مطالبها السياسية ولم تخلو من النكتة ، رفع عدد من الشباب لافتات تعبر عن مطلبهم بتحقيق الوحدة " أحدهم يقول "مضرب عن الزواج حتى إنهاء الانقسام " وآخر يقول " اعتصام وإضراب عن الطعام حتى إنهاء الانقسام".وثالث ينادي " يا عباس ويا هنية بدنا وحدة وطنية".

وتناقلت الوكالات ، صورا لشباب يحملون " خيم " وأغطية ، في إشارة إلى نيتهم تنظيم اعتصام مفتوح في غزة ، وأظهرت إحدى الصور مجموعة من الشباب وهو يحملون أحد ضباط الشرطة الفلسطيني على أكتافهم .معبرين عن رضائهم عن أداء الشرطة التي أمنت لهم المكان وسهلت لهم حراكهم الشبابي .

وانتشرت على مفترقات غزة ، وشوارعها الرئيسية ، " شعارات كبيرة " ، تطالب بإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية ، إضافة إلى الحفاظ على الثوابت والحقوق الوطنية .

أما في الضفة فاعتصم عشرات الشباب من يومين في خيام وسط دوار المنارة سعيا للهدف نفسه ، ورغم رفض شرطة رام الله نصب خيمة لهم بدعوى أن التجمع "غير مرخص" ،إلا أن الشبان أصروا على المبيت وعلى جنبات الميدان ورفعوا شعارات تؤّكّد على مطالبهم: "نريد انتخاب مجلس وطني جديد" و"الشّعب يريد إنهاء الانقسام".

حركة حماس ، بحكم سيطرتها على غزة ، أكدت دعمها لمطالب الشعب ، مشيرا إلى أن من أهدافها تحقيق الوحدة وهي أول من نادت بذلك.

وتأكيدا منها على دعمها ، للحراك الشبابي ، دعت إلى اجتماع فصائلي الأسبوع الماضي للاتفاق على آلية " للوصول إلى تحقيق الوحدة " ، وخرج الجميع باستثناء حركة فتح في مسيرات حاشدة الجمعة الماضية رفعت العلم الفلسطيني فقط بعيدا عن الفصائلية والجزبية.

ودعت حماس عبر إعلامها ، الجميع إلى المشاركة بفعالية في المسيرات ، المزمع تنظيمها اليوم في الضفة وغزة ، غير أنها حذرت من الحزبية المقيتة التي تسعى إلى استغلال أهداف الشباب " النبيلة " لتحقيق مصالح حزبية " رخيصة".

رئيس الوزراء الفلسطيني ، إسماعيل هنية أصدر تعليماته لكافة الجهات الأمنية والشرطية المعنية ، بتأمين المسيرات التي دعا إليها الشباب الفلسطيني ، مؤكدا وقوف الحكومة إلى جانب مطالبهم العادلة.

مستشار هنية ، يوسف رزقة ، أشاد في مقال له بالحراك الشبابي والشعبي ، ولفت أن العناوين التي ترفع : (إنهاء الانقسام) و(إنهاء الاحتلال) (وإنهاء الحصار) و(الحفاظ على الثوابت) "هي عناوين وشعارات يجتمع عليها الشعب كله بشيبه وشبابه, ورجاله ونسائه في غزة والضفة والشتات, وهي عناوين جيدة تعيش روح التغيير وروح الثورات في الأقاليم العربية الثائرة .

اليسار والشباب

غير أنه حذر من الروح الحزبية والفصائلية التي تسعى لإجهاضها ، واستغلال البعض لحراك الشباب لتحقيق مآرب شخصية " وقال " في يوم الاثنين 14/3/2011 تقدم اليسار الفلسطيني (خطوة شاذة) عن الصف, وركب ظهور شباب الفيس بوك ونزل إلى ميدان الجندي المجهول بغزة في حركة استباقية لساعة البداية التي تحددت للشباب وكانت الثانية عشرة ظهراً من يوم الثلاثاء 15/3/2011 .

وأضاف" أن اليسار الفلسطيني استبق الشباب والصف الوطني ليستحوذ مسبقاً على الكاميرا, وعلى التقرير الإعلامي, وليغتصب مقعد القيادة من الشباب, دون أن يدرك خطورة ما يقوم به, وأخطر ما فيه أنه يجهض عمل وحركة الشباب, ويفقدها الزخم اللازم للاندفاع إلى الأمام, إنه بمجرد استباق الحدث, والتسابق إلى الكاميرا بعث اليسار برسائل ريبة وشك, وجعل قادة شباب الفيس بوك يتراجعون إلى الخلف بعد اختطاف جهودهم وإجهاض دعوتهم .

وأشار إلى أن الشباب "يتحدثون عن نشاط (وطني شعبي عام) في غزة والضفة, وقد هددوا بوقف نشاطهم إذا لم تشارك الجماهير في الضفة, وإذا دخلت الأحزاب والفصائل على خطوط عملهم الموزون والنبيل في غزة أو في الضفة .

يختم رزقة "تحدث الشباب عن نشاط شبابي شعبي عام, وتحدث اليسار في 14/3 عن نشاط (حزبي خاص), وإن اختفى حول علم فلسطين, ولم يرفع أعلام اليسار, ولكن الجماهير تعرف من هم الذين في ساحة الجندي, وهي لا تطمئن لحركتهم ذات الأبعاد الخاصة والاستباقية, ولأن الناس تفهم وتعرف ما يجري في ساحة ضيقة فهم المسؤولون عن فشل المبادرة الشبابية قبل أن تبدأ فعالياتها في اليوم الذي تحدد لها . وهم المسؤولون عن حالة الإجهاض وموت المولود مختنقاً.




خالد النبهان
Admin

عدد المساهمات : 115
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى