القادمون من المريخ
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة

ندعوك للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا
ولا تبخل علينا بمشاركاتك
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» رام الله - وطن للأنباء - يوسف الشايب
الإثنين 5 نوفمبر - 22:34 من طرف فايز سليمان

» هذا البيان لاثبات من يقوم بقصف اليرموك
الإثنين 5 نوفمبر - 22:32 من طرف فايز سليمان

» رفضًا لتصريحات محمود عبّاس
الأحد 4 نوفمبر - 12:13 من طرف سالي

» من قام بحادث رفح
الجمعة 2 نوفمبر - 0:06 من طرف فايز سليمان

» الجزء الثاني
الخميس 1 نوفمبر - 15:50 من طرف فايز سليمان

» هل تتذكرون
الخميس 1 نوفمبر - 15:36 من طرف فايز سليمان

» الفرقان الحق ( بدلاً عن القرأن )
الخميس 1 نوفمبر - 15:34 من طرف فايز سليمان

» خواني واخواتي
الخميس 1 نوفمبر - 15:31 من طرف فايز سليمان

» نقلا عن الأسبوع المصرية
الخميس 1 نوفمبر - 15:29 من طرف فايز سليمان

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
تصويت

عقد مؤتمر يهودي لبناء الهيكل الثالث مكان الأقصى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عقد مؤتمر يهودي لبناء الهيكل الثالث مكان الأقصى

مُساهمة من طرف خالد النبهان في الخميس 6 يناير - 13:10

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


صورة للمسجد الاقصى


عقد مؤتمر يهودي لبناء الهيكل الثالث مكان الأقصى
قالت " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " في تقرير صحفي لها الإثنين 3/1/2011م أن هناك مساعٍ متصاعدة من قبل الإحتلال الإسرائيلي وأذرعه التنفيذية ، تظهر على شكل فعاليات من قبل الجماعات والمنظمات اليهودية ، من أجل تسريع بناء الهيكل الثالث المزعوم على حساب المسجد الأقصى المبارك ، والتي كان آخرها تنظيم مؤتمر وحفل حاشد يوم الخميس الماضي في غربي القدس للجماعات اليهودية المتدينة " الحريديم " ، تخلله إلقاء محاضرات وعرض رسومات ، تجسد بناء الهيكل المزعوم ، وتضمن برنامج المؤتمر الدعوة الى بناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى المبارك ، وحذّرت " مؤسسة الأقصى " أن يكون من وراء مثل هذه الدعوات رئيس الحكومة الإسرائيلية " نتنياهو "، خاصة وأن جماعات يهودية أخرى وجهت في الأيام الأخيرة ، عبر وسائل إعلامها طلباً لـ " نتنياهو " بوفاء لوعد قطعه لهم سابقاً ، بأنه في حالة رجوعه الى سدة الحكم فإنه سيقوم بإقرار وترتيب صلاة اليهود في المسجد الأقصى المبارك .
وذكرت "مؤسسة الأقصى" أن تياراً دينياً يُطلق عليه " تيار الحريديم " بدأ ينشط بشكل لافت في الأسابيع الأخيرة – على غير عادته – في نشاطات إستهداف المسجد الأقصى وتدنيسه ومحاولة تهويده ، حيث قام عدد من المواقع الإلكترونية التابعة لليمين الإسرائيلي وللتيار الديني اليهودي بنشر أخبار وصور تقول أنه تمّ في يوم الخميس الأخير 30/12/2010م تنظيم مؤتمر كبير حضره الآلاف في " مباني الأمة " في غربي القدس ، خصص من اجل قضية الهيكل ، حضرة تيار " الحريديم " ، وتمحور المؤتمر حول العمل من أجل تفعيل وتنشيط إقامة الهيكل المزعوم ، وتخلل البرنامج عرض شرائح من احد " الربانيم " تجسد إقامة الهيكل على أنقاض المسجد الأقصى ، خاصة في منطقة " الجامع القبلي المسقوف " ، "مسجد عمر " – على حد قولهم - ، بالإضافة الى عرض شرائح وشروحات عن شعائر تقديم القرابين في مذبح الهيكل ، " كما سيكون قريباً " – بحسب بيانهم - ، واشار التقرير الذي نشرته وسائل الإعلام التابعة للجماعات اليهودية – أن المؤتمر نظم تحت رعاية البلدية العبرية في القدس / قسم التربية التوراتية .
وقالت " مؤسسة الأقصى " إن هذه المواقع الإلكترونية المذكورة نشرت عددا من الصور الفوتوغرافية التي تبيّن الجمهور اليهودي الذي حضر المؤتمر ، بالإضافة الى اللافتات التي نصبت ، من بينها لافتة ظهر فيها إسم " معهد الهيكل " وهي منظمة تنشط منذ سنين في إعداد أدوات الهيكل المزعوم ، والتي تدعو ايضا الى تسريع بناء الهيكل المزعوم ، كما وينشط هذا المركز في عمليات إقتحام المسجد الأقصى ، ومحاولة إقامة الشعائر التلمودية داخله ، كما ونشرت صور تظهر مجسمات للهيكل ، وأدوات وملابس كهان الهيكل المزعوم ، وما الى ذلك .
في سياق متصل نشرت وسائل إعلام عبرية تابعة لليمين الإسرائيلي ، طلبا تقدم به عدد من نشطاء اليمين الإسرائيلي ، الى رئيس الحكومة الإسرائيلية " نتياهو " ، عبر تصريحات صحفية لهم ، بأن يفي بما تعهد به لهم سابقا ، من إقرار صلاة اليهود في المسجد الأقصى المبارك ، وطالب هؤلاء " نتنياهو" بإصدار التعلميات لوزير الشرطة الإسرائيلية لترتيب أداء اليهود للصلاة داخل المسجد الأقصى .
وقالت " مؤسسة ألأقصى " ان هؤلاء قاموا بنشر نص لرسالة من " نتنياهو " أرّخت في عام 1995 م ، وجهت الى احد نشطاء اليمين الإسرائيلي ، في أنه في حالة رجوعه الى سدة الحكم فإنه سيقوم بإقرار وترتيب إقامة صلاة اليهود في المسجد الأقصى " ، كما وادعى آخر أنه تلقى رسالة او وعد مشابه من "نتنياهو " في عام 2005 م .
===================
====================
وهذه معلومات عن المسجد الأقصى المبارك
المسجد الاقصى المبارك من الاعلى في تاريخ 7/5/1999م

1 - مبنى المسجد الاقصى المبارك :- هذا البناء الحالي بني في زمن الخليفة الاموي عبد الملك بن مروان وتحت الرواق الاوسط يقع مبنى المسجد الاقصى القديم , والذي قامت مؤسسة الاقصى لاعمار المقدسات الاسلامية بترميمه وافتتاحه للمصلين بعد عشرات السنوات من الاغلاق.
2 - الزاوية الجنوبية الشرقية للمسجد الاقصى المبارك :- وهي اعلى منطقة في سور المسجد وهي تعتبر الحد الجنوبي الشرقي للمسجد الاقصى المبارك
3 - المصلى المرواني :- وما يظهر في الصورة هو سطح المصلى المرواني الذي قامت مؤسسة الاقصى لاعمار المقدسات الاسلامية المنبثقة عن الحركة الاسلامية برئاسة الشيخ رائد صلاح بتبليطها , بعد ان كانت قد نظفت المصلى المرواني ورممته , وافتتح في صيف 1998 للصلاة , وهو اعظم مشروع عمراني في المسجد الاقصى منذ مئات السنين .
وقد حاول اليهود بمساعدة عناصر سلطوية الاستيلاء على المصلى المرواني وبناء هيكلهم به ليكون لهم المدخل لهيكلهم المزعوم , الا ان تنظيفه وترميمه وافتتاحه للصلاة حالا دون الاستيلاء عليه , وزيارة شارون الاستفزازية للمسجد الاقصى المبارك كانت مخصصة بزيارة المصلى المرواني والدرج العظيم الذي بني كمدخل اساسي له ( للاسف لا يظهر في الصورة لان العمل تم بعد التصوير, انظر رقم 4 ) .
4 - درج المصلى المرواني :- في هذا المكان قامت مؤسسة الاقصى بالحفر والكشف عن سبعة اروقة للمصلى المرواني , وقد اخرجت الاف الاطنان من التراب وبني درج عظيم عريض يليق بهذا المصلى الكبير.
5 - قبة الصخرة المشرفة :- والذي يظنه الكثير من المسلمين بانه المسجد الاقصى , وهذا خطأ , اذ ان المسجد الاقصى هو كل شيء داخل الاسوار , ومبنى قبة الصخرة ما هو الا مسجد من كثير من المساجد والمصليات والمعالم الكثيرة ... الخ التي تكون المسجد الاقصى المبارك , وقد بني هذا البناء الذي يعتبر اجمل المساجد والعمارة قاطبة بزمن الخليفة الاموي عبد الملك بن مروان الذي خصص خراج مصر لسبع سنوات لهذا الغرض , وهذا البناء يحيط بالصخرة المشرفة التي عرج بالرسول الاعظم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم منها الى السموات العلى.
6 - قصور اموية :- هذه الاثار لقصور اموية بدأت الحفريات من تحتها باتجاه المسجد الاقصى المبارك وتحت ساحاته وابنيته , وفي سنة 1999م قامت حكومة باراك ببناء درج حتى السور الذي هو حائط المصلى المرواني والحد الجنوبي للمسجد الاقصى المبارك , وقد افتتحه باراك نفسه وادعى كذباً ان هذا كان مدخل الهيكل المزعوم.
7- الزاوية الخنثنية :- وهي اقصى الجنوب من المسجد الاقصى المبارك كانت مدخلاً للامراء والخلفاء من قصورهم للمسجد الاقصى المبارك.
8 - الزاوية الجنوبية الغربية :- هذه الزاوية تعتبر الحد الجنوبي الغربي للمسجد الاقصى المبارك
9 - كلية الدعوة واصول الدين :- مبنى من مباني المسجد الاقصى في الجهة الجنوبية وقد استعمل في السابق كمدرسة , واخر استعمال له كان كلية الدعوة واصول الدين , وقد اغلق بزمن الانتفاضة على ايدي السلطات الاسرائيلية .
10 - المتحف الاسلامي :- وهو بناء قديم جداً وبه مقر المتحف الاسلامي والذي يحوي اثار كثيرة من العهود المختلفة للحكم الاسلامي لبيت المقدس , وبداخل المتحف ما تبقى من اثار منبر نور الدين زنكي والذي احترق في سنة 1969م على يدي المجرم الصهيوني مايكل روهان ( انظر حريق المسجد الاقصى المبارك ) .
11 - بوابة المغاربة :- وتقع في الجهة الغربية للمسجد الاقصى المبارك بمحاذاة حائط البراق والذي يسميه اليهود زوراً وبهتانا بحائط المبكى , وكانت هذه البوابة المدخل لحارة ومن حارة المغاربة والتي محيت عند احتلال القدس وطرد اهلها وقتلوا على ايدي اليهود , والتي يقوم على اثارها الان حارة اليهود .
وقد قام اليهود باغلاق باب المغاربة بعد مجزرة الاقصى الاولى في 8/10/1990م بادعاء ان دخول المسلمين منه يشكل خطراً على حياة المصلين اليهود بحائط المبكى المزعوم , وجدير بالذكر ان الاقتحامات البوليسية للاقصى المبارك تاتي منه دائماً.
12 - حائط البراق :- والذي ربط به المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم دابة البراق عند دخوله المسجد الاقصى المبارك , وهو ما يسميه اليهود بحائط المبكى بادعاء انه اخر ما تبقى من هيكلهم المزعوم , وفي الساحة ترى طاولاتهم.
13 - باب السلسة :- وهو واجد من اكبر مداخل المسجد الاقصى المبارك من جهة السوق , وتحته يمر نفق ( الحشمونائيم ) والذي يبدأ من الجهة الجنوبية لحائط البراق وحتى الحد الشمالي الغربي من الاقصى المبارك .
14 - المدرسة العمرية :- وتقع في الجهة الشمالية للمسجد الاقصى المبارك وتعتبر جزء لا يتجزأ منه , ويحاول اليهود ان يستولوا عليها لينوا كنيس لهم بها ( انظر المدرسة العمرية ) .
15 - الحد الشمالي الغربي :- ويقع في حارة المسلمين .
16 - الحد الشمالي الشرقي :- ويقع بجانب باب الاسباط .
17 - باب الاسباط :- ويقع في الجهة الشمالية للمسجد الاقصى المبارك , ويعتبر الان المدخل الاساسي للمصلين وخاصة من خارج القدس بعد اغلاق باب المغاربة , لان الباصات والسيارات لا تدخل الا من جهته .
18 - بوابة الرحمة :- وهي احدى بوابات الاقصى المبارك والتي قام القائد البطل صلاح الدين الايوبي باغلاقها لانها كانت تشكل خطراً لاقتحام الصليبيين الاقصى منها , وخارجها تقع مقبرة الرحمة .
19 - مقبرة الرحمة :- وبها قبري الصحابيان شداد بن اوس , وعبادة بن الصامت رضي الله تعالى عنهما , وهذه المقبرة تستعمل حتى الان , وبها قبر شهداء مجزرة الاقصى .
20 - مقابر اسلامية
21 - الحي الاسلامي الغربي : - وقد استولى اليهود على بعض الابنية فيه بالقوة وحولوها الى كنس ...
22 - الحي الاسلامي الشمالي : - وقد استولى اليهود على بعض الابنية فيه بالقوة وحولوها الى كنس ...

مع الإحترام والتقدير
لمؤسسة الاقصى لاعمار المقدسات الاسلامية
http://www.alaqsa.de

خالد النبهان
Admin

عدد المساهمات : 115
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عقد مؤتمر يهودي لبناء الهيكل الثالث مكان الأقصى

مُساهمة من طرف WALID-86 في السبت 8 يناير - 0:01

مشكوووووور أخي خالد على الموضوع .
اللهم انصر أقصانا ، اللهم عليك باليهود فانهم طغو و بغو

_________________
Don’t despair and never loose hope
Cause Allah is always by your side

WALID-86
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 127
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عقد مؤتمر يهودي لبناء الهيكل الثالث مكان الأقصى

مُساهمة من طرف خالد النبهان في السبت 8 يناير - 21:08

شكرا اخي وليد
لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم..... اليس كذلك اخ وليد

خالد النبهان
Admin

عدد المساهمات : 115
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عقد مؤتمر يهودي لبناء الهيكل الثالث مكان الأقصى

مُساهمة من طرف WALID-86 في السبت 8 يناير - 21:35

صحيح أخي الفاضل خالد فالله عز و جل يقول في محكم تنزيله (وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ) [العنكبوت: 69]. فالمقصود بالجهاد في هذه الآية هو جهاد النفس و توجيهها إلى كل ما يرضى المولى عز وجل ، و فيها أيضا دعوة صريحة إلى التغيير ، لذا أتمنى أن نغير ما بأنفسنا إلى ما يرضاه الله حتى يغير ما حولنا .

_________________
Don’t despair and never loose hope
Cause Allah is always by your side

WALID-86
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 127
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عقد مؤتمر يهودي لبناء الهيكل الثالث مكان الأقصى

مُساهمة من طرف فايز سليمان في السبت 8 يناير - 22:19

مشكورين اخوتي خالد و وليد
على هذا الحوار الممتع واتمنى لو كل الاعضاء يشاركو فيه

فايز سليمان
Admin

عدد المساهمات : 446
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 20/11/2009
العمر : 65

http://almrikheon.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عقد مؤتمر يهودي لبناء الهيكل الثالث مكان الأقصى

مُساهمة من طرف WALID-86 في السبت 8 يناير - 22:31

لا شكر على واجب أستاذي الفاضل فايز
الحوار يصبح أكثر متعة عند مرورك العطر .
فألف ألف شكر لك .

_________________
Don’t despair and never loose hope
Cause Allah is always by your side

WALID-86
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 127
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى