بحـث
المواضيع الأخيرة
حلق اللحية
القادمون من المريخ :: المهم :: منوعات :: مجتمع :: دين
صفحة 1 من اصل 1
حلق اللحية
انظرو إلى هذا الأخ يفتي بغيرعلم ويكفر المسلمين بسبب اللحية ،وقدبني الإسلام على خمس ،ولم تكن اللحية من الخمس في شيئ؟
سوف أترككم مع هذ الكتاب الصرعة عن اللحية وحرمة حلاقتها مطلقاً عند صاحبنا.
وحسبي ان أفتح لكم مفاتيح من علم هذا الشخص ،وكيف طوع الشرع لهواه ثم أدعكم تطلعون على الفتوى بأنفسكم:
فأولا: طوع هذا الإنسان النصوص القرآنية وأقحمها فيما يريد وحملها مالا تحتمل فقال ان حلق اللحية تغيير لخلق الله،وأنها من عمل الشيطان الذي قال الله عز وجل إنه قالولآمرنهم فليغيرن خلق الله) والمقصود بتغيير خلق الله التغيير الجوهري الموضووعي لا التغيير الشكلي،كتغيير معالم الوجه ،او الشعر تشبها بالنساء ،وتغيير الجنس ،أو النوع،وتحول المرأة لرجل والرجل إلى إمرأة مثلاُ...وهكذا...
ثانياً: استدل ببعض الأحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم كقوله خالفوا اليهود والنصارى عفوا اللحى وارخو الشوارب) وقال انه حديث متفق عليه ،وهو لايفقه أذلك حكم زماني ام حكم شرعي؟ أقصدبه رسول الله صلى الله عليه الندب ام الوجوب؟ في كل زمن أم في زمن معين؟ حين ينبغي أن يتميز المسلم عن غيره ؟ أم في كل وقت وفي كل حين؟؟ لقد استنتج صاحبنا أن حالق اللحية قد عصى الله ورسوله ،وآمن ببعض الكتاب وكفر ببعض؟ ، وإنه يطالبه بالتوبة!!ولم يقل لنا حكم من لا لحية له خليقة اهو مسلم؟ أم كافر؟. ثم لوكان القصد المخالفة الشكلية للنصارى وفي كل زمن،فإن السلف الصالح لم يركبوا طائرة ،ولا سيارة ،ولم يلبسوا بنطالا،ولم يشربوا سيجارا، ولم ياكلوا بملعقة، ولم يظهر وا في الفضائيات،ولم يصوروا، ولم يستخدموا الانترنت ولا الموبايل،ونحن وصاحب الفتوى نفسه يفعل ذلك كما يفعل اليهود والنصارى ألا يعتبر مخالفا ً وعاصياً لرسول الله؟؟؟ أم أن الحكم في الحديث يقصد المخالفة الجوهرية في العمل وأنه مقتضى زماني فحسب.وقد يكون اقتصر على واقعة فقط
ثم من قال أن اليهود والنصارى لا يربون لحاهم الم يقل قتلة عثمان لعنة الله عليهم لعثمان رضي الله عنه عند قتله (أخزاك الله يا نعثل) تشبيها له برجل نصراني له لحية كثة؟ ألا نرى القساوسة والرهبان لهم لحى كثة فاين وجه مخالفتنا لهم؟؟؟
ثا لثاً: واهم ما في الأمر أن كاتب هذه الفتوى يرشد الحلاقين بالتوبة من كفرهم ويامرهم أن يمتنعوا عن حلق لحى المسلمين ليقرر أن المال الذي يجنيه أصحاب الصوالين من حلق اللحى حرام ،وسحت ،وإنه مال خبيث، ثم يقحم آية من كتاب الله وهو قوله تعالىلا يستوي الخبيث ولا الطيب ولو أعجبك كثرة الخبيث) فأين وجه الدلالة؟ أيها المتجرد للفتوى بدون علم؟!! فعلى حسابك جميع المسلمين كفرة وعصاة؟ وجميع الحلاقين؟ فلا حول ولا قوة إلا بالله.
أترككم أخواني مع هذا الرابط.. وهذه الفتوى .. وهذا الضلال.. الذي اتعس الإسلام وأشقاه
سوف أترككم مع هذ الكتاب الصرعة عن اللحية وحرمة حلاقتها مطلقاً عند صاحبنا.
وحسبي ان أفتح لكم مفاتيح من علم هذا الشخص ،وكيف طوع الشرع لهواه ثم أدعكم تطلعون على الفتوى بأنفسكم:
فأولا: طوع هذا الإنسان النصوص القرآنية وأقحمها فيما يريد وحملها مالا تحتمل فقال ان حلق اللحية تغيير لخلق الله،وأنها من عمل الشيطان الذي قال الله عز وجل إنه قالولآمرنهم فليغيرن خلق الله) والمقصود بتغيير خلق الله التغيير الجوهري الموضووعي لا التغيير الشكلي،كتغيير معالم الوجه ،او الشعر تشبها بالنساء ،وتغيير الجنس ،أو النوع،وتحول المرأة لرجل والرجل إلى إمرأة مثلاُ...وهكذا...
ثانياً: استدل ببعض الأحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم كقوله خالفوا اليهود والنصارى عفوا اللحى وارخو الشوارب) وقال انه حديث متفق عليه ،وهو لايفقه أذلك حكم زماني ام حكم شرعي؟ أقصدبه رسول الله صلى الله عليه الندب ام الوجوب؟ في كل زمن أم في زمن معين؟ حين ينبغي أن يتميز المسلم عن غيره ؟ أم في كل وقت وفي كل حين؟؟ لقد استنتج صاحبنا أن حالق اللحية قد عصى الله ورسوله ،وآمن ببعض الكتاب وكفر ببعض؟ ، وإنه يطالبه بالتوبة!!ولم يقل لنا حكم من لا لحية له خليقة اهو مسلم؟ أم كافر؟. ثم لوكان القصد المخالفة الشكلية للنصارى وفي كل زمن،فإن السلف الصالح لم يركبوا طائرة ،ولا سيارة ،ولم يلبسوا بنطالا،ولم يشربوا سيجارا، ولم ياكلوا بملعقة، ولم يظهر وا في الفضائيات،ولم يصوروا، ولم يستخدموا الانترنت ولا الموبايل،ونحن وصاحب الفتوى نفسه يفعل ذلك كما يفعل اليهود والنصارى ألا يعتبر مخالفا ً وعاصياً لرسول الله؟؟؟ أم أن الحكم في الحديث يقصد المخالفة الجوهرية في العمل وأنه مقتضى زماني فحسب.وقد يكون اقتصر على واقعة فقط
ثم من قال أن اليهود والنصارى لا يربون لحاهم الم يقل قتلة عثمان لعنة الله عليهم لعثمان رضي الله عنه عند قتله (أخزاك الله يا نعثل) تشبيها له برجل نصراني له لحية كثة؟ ألا نرى القساوسة والرهبان لهم لحى كثة فاين وجه مخالفتنا لهم؟؟؟
ثا لثاً: واهم ما في الأمر أن كاتب هذه الفتوى يرشد الحلاقين بالتوبة من كفرهم ويامرهم أن يمتنعوا عن حلق لحى المسلمين ليقرر أن المال الذي يجنيه أصحاب الصوالين من حلق اللحى حرام ،وسحت ،وإنه مال خبيث، ثم يقحم آية من كتاب الله وهو قوله تعالىلا يستوي الخبيث ولا الطيب ولو أعجبك كثرة الخبيث) فأين وجه الدلالة؟ أيها المتجرد للفتوى بدون علم؟!! فعلى حسابك جميع المسلمين كفرة وعصاة؟ وجميع الحلاقين؟ فلا حول ولا قوة إلا بالله.
أترككم أخواني مع هذا الرابط.. وهذه الفتوى .. وهذا الضلال.. الذي اتعس الإسلام وأشقاه
القادمون من المريخ :: المهم :: منوعات :: مجتمع :: دين
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإثنين 5 نوفمبر - 22:34 من طرف فايز سليمان
» هذا البيان لاثبات من يقوم بقصف اليرموك
الإثنين 5 نوفمبر - 22:32 من طرف فايز سليمان
» رفضًا لتصريحات محمود عبّاس
الأحد 4 نوفمبر - 12:13 من طرف سالي
» من قام بحادث رفح
الجمعة 2 نوفمبر - 0:06 من طرف فايز سليمان
» الجزء الثاني
الخميس 1 نوفمبر - 15:50 من طرف فايز سليمان
» هل تتذكرون
الخميس 1 نوفمبر - 15:36 من طرف فايز سليمان
» الفرقان الحق ( بدلاً عن القرأن )
الخميس 1 نوفمبر - 15:34 من طرف فايز سليمان
» خواني واخواتي
الخميس 1 نوفمبر - 15:31 من طرف فايز سليمان
» نقلا عن الأسبوع المصرية
الخميس 1 نوفمبر - 15:29 من طرف فايز سليمان